أسرار الشيخة الروحانية

كيف تبدأ معرفة الروحانية من الصفر حتى تصل إلى مستوى الروحانيين

شيخ روحاني

كيف تبدأ معرفة الروحانية من الصفر حتى تصل إلى مستوى الروحانيين

السؤال الذي يطرح ذاته هو كيف تَستطيع أن تتعلم وتبدأ العلوم الروحانية بخطوات صحيحة حتى تبلغ لعلم الروحانيات السليم والسليم فنقول مستهل ان معرفة الروحانيات تعريفاته مغايرة وفق الغالية التي ترغب منها الولوج في عالم الروحانيات ونحن نعلم أن لا يبقى شيء في ذاك الكون سوى و لديه روحانية خاصة به فالروحانيات مستمدة من كلمة الروح وهي شيء غير محسوس إلا أنه احساس داخلي في إطار الشيء الذي نقصد تسمية الروحانيات له.

ونحن كبشر نعتبر ان الجن وعالم الجن هو عالم خطير ومخيف غير أن الحقيقة هي ان الانسان اقوى من الجن بشكل أكثر ولنا في حكاية سيدنا سليمان المثال الاكبر بخصوص تضاؤل الجن وخوفهم من سيدنا سليمان عليه أفضل السلام والدليل قوله إيتي أفاد الذي يملك دراية الكتاب فهو من الانس إلا أن يملك إلا أنه لا يتشابه عن الجن باعتباره يعرف معرفة الكتابة والروحانيات عند الانسان تتكيف مع الروحانية المختصة عند الملائكة الكرام ولذا التواكب او الاندماج مرتبط بالعبادة الصادقة من الانسان الأمر الذي يجعل الانسان يستمتع بروحانية عالية وصادقة .

فالإنسان المخلوق من طين غير ممكن ان يظل مع الملائكة الروحانيين الا في موقف كانت عبادته عديدة وتوسله لله عظيم وصان لسانه وقلبه من الشرور والاعمال السيئة إلا أن الامر المتوحدين على فهمه والاقتناع به هو ان الروحانيات تعاونك على تخطى المصاعب بجميع روحانية سامية فهي تتشكل أي الروحانيات من الاتصال بينك وبين العبادة والاندماج مع الاخرين مع العلم ان العديد من الإنس يعد عالم الروحانيات هو عالم متعلق بالدعاء الطقوس الدينية مثل التضرع والتأمل وهي شؤون سامية .

و هنالك كلف جوهري وهو أن نميز ونفرق بين عالم السحر وعالم الروحانيات فالروحانيات مكتسبة نتيجة العبادة والأوراد الروحانية أما السحر فهو تعلم العادات والتعويذات من أجل الوصول جدا التي تريدها سواء كانت شر أو خير اذا الطبيعة المختصة بالجن انه مخلوق من نار و مخلوق بكتلة جسدية أصمة اي انها كتلة واحدة ولا يتغذى وليس له احشاء داخلية مثلما للانسان وللجن الوان متنوعة وصفات متنوعة من بينهم الجن الابيض ومن ضمنهم الجن الاحمر ومن بينهم الجن الازرق فهي من الوان النار التي ه مخلوقين منها جلب الحبيب شيخ روحاني علاج السحر .

ولذا يمكن ان نقسم دراية الروحانيات إلى اقسام اربعة وهي :

– قسم يلقب روحانيات الجسم

– قسم يسمى روحانية الملائكة

– قسم يطلق عليه روحانيات الجماد

– قسم يلقب روحانيات الجن

وهنالك ثلاث تعريفات وظيفة او انواع مأمورية من الجن وهما العفريت والمارد والشيطان فالعفريت يمتاز بالسرعة في الحركة والتي تكون جبارة ويمكنه ان يحول من شكله اي يتنكر باشكال الانسان او الحيوان ومن بينهم يبقى العفريت المسلم والعفريت الكافر والعفريت القبطي او اليهودي وأيضا المجوسي وعموم الديانات .

ومن الممكن للعفريت ان يقطن في أنحاء مأوى الانسان وأيضا يمكنه ات يقطن بعيد عن الانسان مثل البحار والوديان والمناطق الجبلية والصنف الـ2 من انواع الجن يلقب العظيم الحجم وهو شهير بالشدة والبطش والتعامل الكثيف مع كل المخلوقات الاخرى وسكنه حصرا في مقر مملاذ الانس مثل الخرابات والاماكن المهجورة والتي تكون قريبة من الانسان .

اما الصنف الـ3 ويطلق عليه الشيطان وهو ما ينتسب لابليس حصرا وهو يعد من اكثر الجن عداوة للانسان ويحوز كل الصفات الماضية للجن من السرعة وتحويل الشكل والمتانة والبطش بالإضافة انه يقطن في جميع المقار التي يمكن ان يقيم فيها الإنسان وهو كافر لا يعبد الله بصرف النظر عن معرفته بان الله حق .

اذا عالم الروحانيات هي عالم من الانوار الربانية التي تضيء قلب الانسان العابد لله وكلما اقترب الانسان من ربه باتَ اكثر روحانية ورضا بشخصه إزاء ربه ويصبح خاطره الداخلي يميز له سبيل الصواب من الطريق الغلط فهي اي دراية الروحانيات تقرب العبد الى ربه ولايخدعك القلائل من الإنس بان الروحانيات هي الإتصال مع الجن والمردة وانواع الشياطين بل هي دراية رباني روحاني مضيء فكل شيء في الوجود يسبح لله هلم .

اسئلة وظيفة بشكل كبير بشأن عالم الروحانيات وتعريفات وظيفة للغاية …

ما هو توضيح مفهوم معرفة الروحانيات ؟

مثلما قلنا سابقا أن الروحانيات مشتقة ومستمدة من كلمة الروح وهي قضى دفين عن العين ولا تتفرج عليه العين .

كيف تستمد الروحانيات ؟

ان الروحانيات متعلقة بالحياة وتصرف الفرد فمثلا من يعاون واحد محتاج فهذا يكون نتيجة مهجته الطيب وروحه الجميلة و ينتج عن ذلك الجهد الطيب تقوية الشدة الروحانية عند ذاك الفرد وتزيد الطاقة الروحانية عنده كم أتى في المحادثة الشريف إن للشيطانِ لمة بابنِ آدم ولجلالة الملك لمة فأما لمة الشيطانِ فإيعاد بالشرِ و تكذيب بالحق وأما لمة الملك فإيعاد بالخيرِ وتصديق بالحقِ فمن وجد ذاك فليعلم أنه منَ الله سبحانه وتعالى فليحمد الله ومن وجد الأخرى فليتعوذ باللهِ من الشيطانِ ولمة تعني خاطر فى الفؤاد أو مس فالانسان عن طريق اعماله الصالحة تقوي روحانيته ولا شك أن العلم الروحاني نور والله لا يهدي نوره لمن يعصاه فهي انورا ربانية تعطي من الله للعبد .

والروحانيات أتى ذكرها فى القران بمعاني عديدة فنجد منها الحلم الصالحة ومثال هذا ما أتى فى حكاية سيدنا يوسف وسيدنا ابراهيم ومنها حكاية سيدنا سليمان ومنها ما يكون على شكل الكرامات التى حدثت مع الصحابة للرسول ص لدى قراءتهم للقران الكريم اذا نقول ان الروحانيات هى سبيل الوصول الى الله وانت طاهر الفؤاد ليصفو .

ما معنى التحصين الروحاني وماذا نقصد به ؟

التحصين الروحاني متعلق بمن يقوم بالتعزيم الروحاني وهي قراءة روحانية تكون قبل الجهد الروحاني ويحدث فيها استدعاء خدام من الجن و الغاية من الاستعداد والاستحضار هو الحراسة من بطش بقية الخدام وغضبهم وافسادهم للعمل وهو فئة من إنتفاع الجن .

ما هو توضيح مفهوم طلب الحضور الروحانية ؟

طلب الحضور الروحانية هي عبارات وتتابع مفردات روحانية وتكون اما مفهومة او غير مفهومة ويحدث القراءة لها بعدد محدد لتصير مفتاح سر طلب الحضور و قليل من النداءات تتطلب الى صوم روحاني وبعضها يحتاج خلوة روحانية لتحضير الروحانيات لقضاء الامر الذي تريده .

مامعنى التوكيل الروحانى ؟

حينما نقول توكيل فنحن نعني تفويض والتفويض سوف يكون اما لعمل الخير او عمل الشر و وهو يكون فى عاقبة الاستدعاء الروحانية و يكون على صيغة توكلوا يا خدام تلك الاية الشريفة المبروكة بفعل ما يلي وتسمي الاحتياج المطلوبة وللعلم فالتوكيل هو تفويض منك للجن .

لماذا نعمل التوكيل الروحاني ؟

التوكيل الروحاني هو اساس الشغل في المجربات الروحانية فبدون التوكيل لن يكون ثمة عمل روحاني كامل وهو سلاح صاحب حدين فاما تستخدمه لامور الشر او تستخدمه لامور الخير فهو سلاحك الذي تشهره وأنت تختار بوجه من ستشهره .

ما معنى التصريف الروحانى ؟

حالَما نقول مثلا تصاريف الخدم الروحاني فهي الحاجات التي يمكن ان تنالها على يد المساندة الروحانية سواء كانت لعمل السحر او لفك السحر او حتى في ميدان مراقبة الكنوز و اخراج الدفينة .

نسمع عن الزجر الروحانى فما هو ؟

الزجر يشير إلى انك تأمر الملوك الروحانيين بالخدمة الروحانية التي تريدها وهي بكون القهور للجن والتوعد بالعقاب لو لم ينفذوا وصيغته أقسمت عليكم يا خدام تلك الاسماء الشريفة المبروكة وهنالك اوراد روحانية تمثل باعتبار الزجر وبعضها يدعى ورد روحاني فهو للتواصل مع الجن وبعضها يلقب ورد رباني وهو للتواصل مع الله سبحانه وتعالى .

ماهو العهد الروحاني ؟

بكثرة مانسمع بعبارة العهد الروحاني وهو الميثاق بينك و بين الجن الذي سوف يتم تحضيره او تحميله ويحدث ذلك العهد في إطار محددات وقواعد خاصة وهي وفق الاتفاق بينكم هو العهد الذي ينهي أخذه بينك وبين الذي تم أستنزاله ويحدث عبر محددات وقواعد يكمل الأتفاق وهي تم عقده له عواقب في حال الخلل به .

ماهو القلم الروحاني أو المداد الروحاني ؟

ان القلم الروحاني او ما يطلق عليه الحبر الروحاني من اهم عناصر المزايا الروحانية فهو ما سيكتب به العهد الروحاني و مركبات المداد الطاهر هي متواضعة ومن الممكن ان نضعها هنا ..

– القلم النحاسي الغير مستمل من قبل ويطلق عليه قلم قوبيا
– الزعفران وافضله الايراني الاصلي
– دم الغزال او دم الاخوين لاعطائه اللون الاحمر الجيد
– ماء الورد الاصلي غير المصنع
– المسك ويكون بأسلوب بودرة تبخ على الماء

فنقوم في وضع اولا ماء الزهر او ما يطلق عليه ماء الورد في إطار صحن بيض لم نستعمله من قبل ثم نقوم بوضعه على نار تكون هادئة ثم نضيف يسير من الزعفران وبالتالي رشة من المسك ونقطتين من دم الاخوين او دم الغزال ومن بعدها نعبيء القلم القوبيا او نكتب بقصبة فارسية وتكون الكتابة اما على صحن ابيض او على ورقة بيضاء غير مستعمله وفق الجدوى الروحانية الشيخ المغربي شيخة روحانية خاتم روحاني.

النهاية

ان معرفة الروحانيات هو دراية الروح او الارواح اللطيفة الخفية ولا يدري سرها الا الله سبحانه وتعالى وكل مخلوق على وجه الأرض له روحانية ومواصفات ذات مواصفات متميزة له ولا يدري بصفات تلك الارواح الا الله سبحانه وتعالى وعلينا التصرف مع الروحانيات العاقلة اي الجن والانس بما يرضي الله سبحانه وتعالى ولا نتجاوز الشرع في ذلك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: